ما هي العملات الرقمية Digital currencies المشفرة و العملات البديلة و العملات المستقرة وكيف يتم تداولها ؟

العملات الرقمية

العملة الرقمية. هي قطعه نقدية او معدنية متواجدة في العالم وهي عملة رقمية لها عدة انواع و اصناف منها مشفرة و غير مشفرة، وتسمى عملات افتراضية صُممت من أجل التبادل ولتشفير و تأمين المعاملات. كما انها تُعرف بـ Digital Currencies وهي " عملات رقمية " تعمل في جمع الاموال الالكترونية و تعمل حصرياَ على شكل قطعات يمكن حملها في متناول اليد ويمكنك تعدينها و تحويلها الى عملة الدولار او اليورو.

العملات الرقمية المشفرة, Encrypted Digital Currencies, أنواع العملات الرقمية المشفره, العملات الرقمية البديلة , Alternative digital currencies, أنواع العملات الرقمية البديلة, العملات الرقمية المستقرة, Stablecoins, أنواع العملات الرقمية المستقرة,
يمكنك إستخدامها إلكترونياَ في المعاملات الرقمية و التحويلات التجارية، كما تعمل في المشتريات الالكترونية و الحسابات المصرفية. وهنا سوف نذكر لكم افضل العملات الرقمية المشفرة و الاكثرة شهرة في العالم الرقمي و شنذكر العملات الرقمية البديلة، و العملات الرقمية المستقرة وغيرها.

العملات الرقمية المشفرة | Encrypted Digital Currencies

وهي عملات رقمية و تسمى أصول مشفرة، وهي عملة افتراضية و يطلق عليها " Blockchain " هذة العملات هي نقدية تعمل عبر الانترنت لشراء و بيع و تبادل المعاملات. العملات الرقمية المشفرة تتضمن عدة عمليات لطريقة التعامل معها و تتكون من " تعدين " و " تخزين ".

أنواع العملات الرقمية المشفره

  • بيتكوين Bitcoin (BTC) :
و هي عملة مشفرة اكثر شهرة وهي الاولى عالمياَ من ناحية القوة و السعر العالي و المرتفع تم انشائها او بدايه تكوين هذة العملة في نهاية عام 2008 وبداية عام 2009 ويدعى مطور عملة البيتكوين " Satoshi Nakamoto " تُعد سعر بيتكوين اغلى العملات الالكترونية في العالم حالياَ.
  • إيثريوم (ETH) Ethereum :
عملة معدنية مشابهه لـ بيتكوين وهي مشفرة من برمجة الروسي الكندي "فيتاليك بوتيرين" بدات من نهاية 2012 الى يومنا هذا تعمل في البرمجيات اللامركزية ولها رموز خاصة بها والعمله تسمى ألأثير ويعتبر رقم 2 عالمياَ بعد البتكوين.
  • بينانس كوين (BNB) Binance Coin :
بينانس هي إحدى العملات الرقمية المشفرة وتعبتر هي الثالثة عالمياَ للبورصة وهي اصلية وتسمى بينانس و يمكن إستخدامها للتداول و تبادل العملات الرقميه.

العملات الرقمية البديلة | Alternative digital currencies

العملات الرقمية البديلة. هي عملة معدنية ولكن ليست مشفرة، وتسمىى بديلة "Altcoin" هذة العملة هي بديلة للعملة الرقمية المشفرة البيتكوين من ناحية انها العملة الوحيدة الاولى المشفرة عالمياَ، كذلك; العملات البديلة الرقمية لها عدة طرق لتكوينها او تعدينها اوتوزيعها.

أنواع العملات الرقمية البديلة

هناك العديد من العملات البديلة وتختلف باختلاف اشكالها و طرق تعدينها ومنها :

  • كاردانو " Cardano "
هي عملة ورقية معدنية رقمية مفتوحة المصدر ولامركزية، تأسست في عام 2015 من قبل مؤسسها تشارلز هوسكينسون و كما تُعتبر هي عملة رقمية بديلة تستخدم لتخزين القيم و إرسال و استقبال الأموال.
  • دجكوين | Dogecoin " :
اختصارها DOGE/USD، وهي عملة رقمية من إختراع المهندس بيلي ماركوس و جاكسون، دوج كوين doge عملة مفتوحة تقوم بنقل الاموال بدأء سوقها ينتشر في عام 2021. تعمل بنظام العمل الدليلي وبنظام العامل المساعد حيث تمتلك إمداد غير مسبوق و غير محدد.
  • لينك ChainLink :
هي عملة رقميه بديلة اشتهرت مؤخراَ وهي قيد الشهرة العالمية، هي عملة ورقية لا تقل قيمة عن الايتريوم فهي تعمل على تقديم الحلول لشبكات البلوكشين "blockchaine". العملة الرقمية البديلة هذة سيكون لها شأن بالمستقبل حيثُ ان تداولها اصبح قريباَ من المراكز الاولى كـ البيتكوين و الايثيريوم و الكاردانو وغرها من العملات ذات الاسعار العالمية المرتفعه.

العملات الرقمية المستقرة | Stablecoins

العملات المستقرة. stablecoins وهي عملات مستقرة ذات اصول رقمية صُممت على اساس الإحتفاظ بقيمتها الثابته، ترتبط هذة العملة الورقية بعملة الدولار الامريكي او اليورو يتم تداولها في البورصة العالمية، وهناك انواع متعددة منها المكزية و اللامركزية التي تتابع الاصول المالية.

أنواع العملات الرقمية المستقرة

هناك العديد من الانواع التي تخص العملات المستقرة منها العملات المستقرة المركزية وهي عملات ورقية مثل USDT و GUSD وغيرها من العملات، و كذا العملات الرقمية المستقرة اللامركزية وهذة يتم دعمها بالعملات المشفرة مثل الايثريوم و غيرها، كما ان : العملات المستقرة لها قيمة سوقية وشعبية عالية ومن أنواع العملات المستقرة ما يلي :

  • تيثر (USDT) :
هي عملة مستقرة تم إنشاؤها في اواخر 2013 و بداية 2014 وهي عملة رقمية مستقرة تعتبر رقم '1' عالمياَ. مبدا عملة باختصار يقوم بتحويل التيثر النقدية الى عملات ورقية.
  • داي (DAI) :
هي عملة مستقرة مشفرة تعمل مع سلاسل الايثريوم حيث ترتبط قيمتها بالدولار الامريكي 1:1، في حين انها تعمل بنظام اللامركزية. هذة العملة تم انشائها في عام 2017 وهي بلوكشين و ايثيريوم.
  • بينانس المستقرة (BUSD) :
وهي عملة مستقرة و مشفرة وسعرها يصل الى ما يقارب واحد دولار، تم إطلاق هذة العملة في عام 2019 مع شركة بينانس و البلوكشين حيث تقع في الولايات المتحدة الامريكية و تحديدا في نيويورك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-